إسعاد يونس

إسعاد يونس

ولدت إسعاد يونس في 12 أبريل 1950، وهي ممثلة ومؤلفة ومنتجة وكاتبه ومذيعة مصرية. [1]


إسعاد يونس
اسعاد يونس


معلومات عن إسعاد يونس  

معلومات شخصية عن إسعاد يونس 

الاسم الكامل: إسعاد حامد يونس جمال الدين.

تاريخ الميلاد : الأربعاء, 12 أبريل 1950

مكان الميلاد: القاهرة ، مصر 

العمر في 2022 : 72 سنة 

الحالة الاجتماعية : متزوجة

البرج الفلكي : برج الحمل

الأب : حامد جمال الدين يونس 

الأم : كوكب صادق 

اسم الزوج : نبيل الهجرسي زوج سابق ( علاء الخواجة) .

المهنة : ممثلة وكاتبة ومنتجة ومذيعة.

بلد الأصل : مصر

مكان الإقامة : القاهرة

أسماء الأبناء : نورهان الهجرسي، عمر الخواجة. [2]

معلومات عن الحياة العملية للفنانة إسعاد يونس

المهنة : ممثلة ، منتجة الأفلام ، كاتبة سيناريو ، و مقدمة تلفزيونية.

اللغات : العربية

سنوات النشاط : من 1970 حتى الآن.[1]

معلومات عن الحياة الزوجية للفنانة اسعاد يونس 

تزوجت الفنانة إسعاد يونس من الفنان الكوميدي "نبيل الهجرسي" وأنجبت منه ابنتها نورهان ولكن سرعان ما انتهى الزواج بالإنفصال. 

ثم تزوجت من رجل الأعمال الأردني الأصل  اسمه علاء الخواجة وأنجبت منه إبنها عمر. وبعد فترة تزوج علاء من الفنانة شريهان وأنجب منها إبنتين ولكنهم يعيشون جميعاً كأنهم عائلة واحدة خصوصاً بعد مرض الفنانة شريهان حيث كان للفنانة إسعاد يونس مواقف إنسانية رائعة. [2]

السيرة الذاتية للفنانة إسعاد يونس

اسعاد حامد يونس جمال الدين هو اسمها الحقيقي ولدت في القاهرة عام 1950. تخرجت إسعاد يونس وحصلت على بكالوريوس السياحة من معهد الإرشاد السياحي عام 1972. وكان والدها الذي كان صحفيًا في مجلة "روز اليوسف" مصدر إلهام كبير لها. عملت كمذيعة إذاعية في محطة إذاعة الشرق الأوسط. إلى جانب عملها الإعلامي، أحبت التمثيل والكتابة واشتهرت في مجال الفن من خلالهما.

مثلت في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ومن أشهرها "بكيزة وزغلول". تزوجت من الممثل نبيل الهجرسي ثم تزوجت لاحقا من رجل أعمال وأنشأت شركة إنتاج خاصة بها.كانت ممثلة كوميدية ناجحة للغاية بعد دورها الرائع في المسرحية الشهيرة "الدخول بالملابس الرسمية" حيث شاركت في المزيد من الكوميديا ​​مثل "يا رب ولد".[3]

عائلة اسعاد يونس 

• والدها كان طيارا في مركز قيادة الثورة، ومن الضباط الأحرار، وعمل صحفيا في مؤسسة روزاليوسف، وكان تلميذا للكاتب إحسان عبد القدوس. 

• والدتها الفنانة كوكب صادق، شاركت في أعمال قليلة في بداية الخمسينيات، وتوفيت في أبريل 2002. 

• خالتها المطربة والممثلة بديعة صادق، غنت ومثلت في فترة الأربعينيات وبداية الخمسينيات، وتوفت في يناير 2010. 

• لإسعاد يونس شقيقتان هما أحلام يونس، التي ترأست أكاديمية الفنون، والمطربة المعتزلة إيمان يونس. 

• لإسعاد شقيق توفى وعمره 6 أشهر فقط.

• زوج إسعاد يونس الأول نبيل الهجرسي ( زوج سابق ) 

• زوج إسعاد يونس الثاني علاء الخواجة . 

• لإسعاد يونس ابن اسمه عمر الخواجة.

• لإسعاد يونس ابنة اسمها نورهان الهجرسي. [4]

بداية دخول إسعاد يونس للمجال الفني 

دخلت إسعاد يونس مجال التمثيل من خلال أدوار صغيرة في العديد من الأعمال في أواسط السبعينات ومنها: فيلم "جريمة لم تكتمل"، فيلم "أنا وابنتي والحب"، فيلم "وانتهى الحب"، فيلم "الملكة وأنا"، مسلسل "الدنيا لما تلف"، فيلم "المرايات"، فيلم "دعاء المظلومين" وفيلم "ميعاد مع سوسو". 

قدمت أول أدوارها المميزة في التليفزيون عام 1977، من خلال مسلسل "حكاية ميزو" مع النجم سمير غانم وفردوس عبد الحميد ومن إخراج محمد أباظة. وقدمت أول أدوارها المميزة في المسرح عام 1979 من خلال دور أساسي في مسرحية "الدخول بالملابس الرسمية" مع الفنان الراحل أبو بكر عزت والفنانة سهير البابلي ومن إخراج السيد راضي. 

كما قدمت أول أدوارها المميزة في السينما مع النجم عادل إمام والفنان الراحل عبد المنعم مدبولي في فيلم "إحنا بتوع الأوتوبيس" من إخراج حسين كمال . 

في عام 1985 خاضت أولى تجاربها في الكتابة السينمائية من خلال فيلم "المجنونة" الذي مثلت فيه أيضاً إلى جانب محمود عبد العزيز ومها أبو عوف ومن إخراج عمر عبد العزيز.

في عام 2000 قامت بتأسيس وإطلاق "الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي" بهدف رفع مستوى الفن والسينما وبالفعل قامت بإنتاج وتوزيع عشرات الأفلام والمسلسلات الناجحة.[2]

على صعيدها الخاص، أصبحت مقلة في أعمالها الفنية فقدمت خلال سنوات الألفين الأعمال التالية: مسلسل "يا رجال العالم اتحدوا" عام 2000، فيلم "أيام السادات" عام 2001، فيلم "عمارة يعقوبيان" عام 2006، فيلم "زهايمر" عام 2010 وظهرت كضيفة شرف في مسلسل "بدون ذكر أسماء" الذي عرض في موسم رمضان 2013. [5]

تكتب الفنانة إسعاد يونس مقالات رأي دورية في صحيفة المصري اليوم وتقوم حاليا بتقديم برنامج "صاحبة السعادة" على شاشة CBC. 

[2] 

شركة اسعاد يونس 

العربية للسينما ( الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي . تأسست الشركة عام 2000 وتملكها اسعاد يونس.[6] 

سبب ثروة إسعاد يونس 

تعد الفنانة والمنتجة المصرية إسعاد يونس من أثرى الفنانات في جمهورية مصر العربية والوطن العربي. 

بدأت الفنانة إسعاد يونس مسيرتها العملية عندما كانت تبلغ من العمر 22 عاما. وتستمر مسيرتها حتى وقتنا الحالي قدمت خلالها العديد من الأعمال الفنية المعروفة والمحببة لدى الكثير من الناس. 

اكتسبت اسعاد يونس شهرة واسعة بسبب قدرتها على التألق في أدوارها دائما وتقديم أعمال فنية متميزة. وبسبب تحقيقها نجاحات باهرة أصبحت من أشهر وأغنى الفنانات في مصر . كما ازدادت ثروة الفنانة اسعاد يونس بشكل أكبر بعد زواجها من رجل الأعمال المليونير علاء الخواجة الذي يمتلك العديد من الشركات في الوطن العربي. [7]

كم تبلغ ثروة إسعاد يونس ؟ 

لا يمكن معرفة كم تبلغ ثروة الفنانة اسعاد يونس ب التحديد ، خاصة وأنها عملت في أكثر من مجال فني، سواء كان ذلك في مجال التمثيل أو كتابة السيناريو أو العمل في الإنتاج الفني والإعلامي والإعلاني، وهذا ما جعل اسعاد يونس من أغنى الفنانين في مصر، وهي من المليونيرات فيها . كما أن زواجها من رجل أعمال ثري ساعدها في تكوين ثروة ضخمة لتحقيق مجد مالي وشهرة كبيرة خلال مسيرتها الفنية. 

أعمال إسعاد يونس

أفلام إسعاد يونس 

• 200 جنيه - الرغبة - ألعاب منوعة - المجنونة - أبو الدهب - أمهات في المنفى - أنا وابنتي والحب - أيام السادات - إحنا بتوع الأتوبيس - إنذار بالقتل فيلم - الأفوكاتو - المتسول - المجنون - الملكة وأنا - بنات إبليس - جدعان باب الشعرية - جريمة لم تكتمل - حسن بيه الغليان - خائفة من شيء ما - خمسة في الجحيم - دعاء المظلومين. 

• دموع بلا خطايا - زهايمر - شعبان تحت الصفر - صاحبك من بختك - عسل الحب المر - عمارة يعقوبيان - غاوي مشاكل - غرام وانتقام بالساطور - فتوة درب العسال - ليلة القبض على بكيزة وزغلول - محاكمة علي بابا - المشاغب ستة - مغاوري في الكلية - من أجل زيكو - ميعاد مع سوسو - وانتهى الحب - يارب ولد .[8]

مسلسلات إسعاد يونس 

• لام شمسية - لهفة - بدون ذكر أسماء - يا رجال العالم اتحدوا - السقوط في بئر سبع - خرافة اسمها الفشل - دقات الساعة - زغلول يلمظ شقوب - الحب وسنينه - أنا وأنت والزمن طويل - بكيزة وزغلول - الصياد والحب - مليون في العسل - وتفضلوا بقبول الحب - الدنيا لما تلف - حكاية ميزو - الهاربان - رحلة في عالم مجنون.[1]

مسرحيات إسعاد يونس 

• باللو - فلاح في مدرسة البنات - نص أنا .. نص إنتي - موعد مع الوزير - جحا يحكم المدينة - والسيدة حرمه (سيدة الحوش) - واحد في المليون - دبابيس - عروسه تجنن - الدخول بالملابس الرسمية - أنا نسيت نفسي - ليلة من ألف ليلة - أسعد سعيد في العالم - الحب بالعقل - انا نسيت اسمي .

• حب حتى السجن - لا عزاء لللصوص - ليلة جواز الشغالة - فرح عديلة - شغل سيما - أوبريت القدس ح ترجع لنا - تحية طيبة وبعد - الناس لبعض - حلاوة الروح - الهدف - سلام يا أحلام.[1]

أسئلة متكررة عن الفنانة إسعاد يونس 

من هي إسعاد يونس؟ 

هي ممثلة ومؤلفة ومنتجة وكاتبة ومذيعة مصرية. 

ما هو عمر الفنانة إسعاد يونس؟

72 سنة ( 12 أبريل 1950)

من هي أم إسعاد يونس؟ 

والدة إسعاد يونـس هي الفنانة كوكب صادق، وهي مطربة وممثلة مصرية ولدت فى مدينة ملوى بمحافظة المنيا. 

من هو أب إسعاد يونس؟ 

حامد جمال الدين يونس : يعمل طيار حربي ، ثم صحفيا في مؤسسة " روز اليوسف " . 

اخوات إسعاد يونس 

لإسعاد يونس شقيقتان هما: 

• أحلام يونس، التي ترأست أكاديمية الفنون.

• إيمان يونس، المطربة المعتزلة.

• لإسعاد شقيق توفى وعمره 6 أشهر فقط. [4]

ما هو اسم زوج إسعاد يونس؟ 

علاء الخواجة .

كم مرة تزوجت إسعاد يونس؟

تزوجت الفنانة المصرية إسعاد يونس مرتين في حياتها . زوجها أول هو نبيل الهجرسي، الممثل والفنان المصري الراحل في 19 يناير 2013 م عن عمر يناهز 75 عاما ، إثر تراجع مفاجئ في الدورة الدموية في مدينة مصر القاهرة . ثم تزوجت للمرة الثانية رجل الأعمال الأردني علاء خواجة. 

أزواج إسعاد يونس 

- نبيل الهجرسي. 

- علاء الخواجة.  

زوج إسعاد يونس الأول

نبيل الهجرسي  

زوج إسعاد يونس الثاني 

علاء الخواجة

من هم أبناء إسعاد يونس؟ 

ابن إسعاد يونس 

عمر الخواجة ابن إسعاد يونس.

ابنة إسعاد يونس 

نورهان الهجرسي ابنة اسعاد يونس .

ما هي ديانة الفنانة إسعاد يونس؟

ولدت الفنانة إسعاد يونس في القاهرة بمصر ، في عام 1950 م ، أي أن عمرها الآن 72 عاما ، تحمل الجنسية المصرية ، وتحمل الديانة الإسلامية ، فهي من أسرة مسلمة ، لها أنشطة مجتمعية متعددة في كثير من المجالات ، تعمل على إسعاد الناس من خلال أعمالها الفنية المختلفة. 

هل إسعاد يونس مسلمة أم مسيحية؟ 

أصول اسعاد يونس 

الفنانة اسعاد يونس مسلمة ، مصرية الجنسية ، وهي صاحبة انجازات عظيمة في مجال الفن وقدمت الكثير للسينما والدراما المصرية. 

من هي صاحبة السعادة؟ 

صاحبة السعادة إسعاد يونس هي ممثلة ومؤلفة ومذيعة ومنتجة مصرية. وهي رئيسة مجلس إدارة " الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي "، وتشغل عضوية لجنة السينما في " المجلس الأعلى للثقافة " في مصر . ومقدمة " برنامج صاحبة السعادة " على  "قناة سي بي سي "

كم عمر صاحبة السعادة ؟ 

العمر في 2022 : 72 سنة

المصادر:


المصدر [1]

المصدر [2]

المصدر [3]

المصدر [4]

المصدر [5]

المصدر [6]

المصدر [7]

المصدر [8]




Post a Comment

أحدث أقدم