كيفية استخدام جل الصبار للعناية بالبشرة في فصل الصيف

كيفية استخدام جل الصبار في الصيف للبشرة 

من الطبيعي أن تكون حرارة الصيف الحارقة قاسية على بشرتنا ومن ثم ، نحن بحاجة إلى إيلاء مزيد من الاهتمام للعناية بالبشرة في فترة الصيف للحفاظ على نضارة البشرة. إذا كنت تبحثين عن نظام بسيط للعناية بالبشرة في فصل الصيف ، فلا تنظر إلى ما هو أبعد من جل الصبار. 


كيفية استخدام جل الصبار للعناية بالبشرة في فصل الصيف
جل الصبار للعناية بالبشرة



جل الصبار مكون سحري للعناية بالبشرة. الخصائص المهدئة والمبردة  لهلام الصبار تجعله ضروريا للعناية بالبشرة خلال الأيام الصيفية. سواء كان ذلك بسبب حروق الشمس أو الطفح الجلدي الحراري ، أو حب الشباب ،  أو الرؤوس السوداء ، أو البشرة الدهنية ، أو البشرة المصابة بالجفاف أو الجلد الأحمر ، والحكة . جل الصبار لديه الحل للجميع.  

استمر في القراءة لمعرفة طرق استخدام هلام الصبار في الصيف للعناية بالبشرة. 

ما هو جل الصبار 

هو نبات عصاري يخزن الماء في أوراقه على شكل مادة هلامية. هذا الجل مرطب للغاية ورائع لحروق الشمس ولدغات الحشرات والجروح الطفيفة ومشاكل الجلد الأخرى. 

فوائد جل الصبار في الصيف للعناية بالبشرة

يعرف هلام الصبار بأنه أحد أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة في فترة الصيف. لما له من فوائد مذهلة في التهدئة والتبريد للبشرة.

جل الصبار لحروق الشمس 

يحتوي الصبار على بروتينات الجليكول المضادة للالتهابات بطبيعتها ، وهذا هو السبب في أن الألوفيرا تشعر بالانتعاش والتبريد على الجلد. إنه يعمل بشكل رائع لعلاج البشرة المصابة بحروق الشمس.

جل الصبار لمشاكل الجلد 

تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في الصبار على تقليل احمرار الجلد ، بينما تعمل الخصائص الغذائية والمضادة للأكسدة  في الصبار على إصلاح تلف الجلد من الداخل واستعادة صحته.

جل الصبار مرطب 

يتمتع الصبار بفوائد ترطيب مذهلة ، وذلك بفضل محتواه المائي العالي. عند وضعه على الجلد ، يعمل الصبار على ترطيب البشرة ويمنحك بشرة ناعمة ونضرة دون انسداد المسام. 

جل الصبار لحب الشباب

تتجلى مزايا استخدام جل الصبار للعناية بالبشرة في الصيف في أنه لا يهدئ البشرة فحسب ، بل يساعد أيضا في محاربة حب الشباب والعديد من مشاكل البشرة الأخرى. 

السبب الرئيسي لحب الشباب في فصل الصيف هو تراكم الزيت المفرط على الجلد. الصبار قابض بطبيعته ، مما يساعد على التحكم في إفراز الدهون من الغدد الدهنية وامتصاص الدهون الزائدة من الطبقة العليا من الجلد. 

أيضا ، تساعد الخاصية القابض للألوفيرا على إغلاق المسام الكبيرة والمفتوحة والتي بدورها تمنع تراكم الدهون على الجلد وكذلك تقلل من فرصة انسداد المسام ، وبالتالي علاج حب الشباب والبثور. 

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الخصائص القوية المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات في الألوفيرا أيضا في علاج حب الشباب وتهدئة البشرة المتهيجة. 

كما أن الألوة فيرا مصدر طبيعي لحمض الساليسيليك. يشتهر حمض الساليسيليك بخصائصه الممتازة في مكافحة حب الشباب. يقشر الجلد ويفتح المسام ويقلل من التشققات. 

أيضًا ، من خلال التقشير ، يساعد الصبار على تفتيح ندبات وعلامات حب الشباب و تصبغات الجلد الأخرى.

جل الصبار لمكافحة الشيخوخة 

الصبار لديه القدرة على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد. والكولاجين ضروريا للحفاظ على المرونة الطبيعية للبشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة مثل الخطوط والتجاعيد. 

يحتوي الصبار على هرمون النمو المعروف باسم gibberellin ، وعديد السكاريد المعروف باسم glucomannan. كلاهما يساعد في تخليق الكولاجين في الجلد ، وبالتالي الحفاظ على الجلد متماسكا وناعما وصحيا ويقلل من احتمالية ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. 

كيفية استعمال جل الصبار في الصيف للعناية بالبشرة 

جل الصبار النقي للعناية الصيفية بالبشرة

يعمل جل الصبار على تبريد البشرة وتلطيفها ، مما يجعله ضروريا في نظام العناية بالبشرة في الصيف.  

كيف يستخدم جل الصبار للبشرة ؟ 

• قم بتدليك هلام الصبار النقي ببساطة على الوجه والرقبة. يفضل القيام بذلك في الليل قبل النوم. 

• اترك جل الصبار على الجلد طوال الليل،  في صباح اليوم التالي اغسله بالماء العادي.  

• أعد وضع هذا العلاج البسيط باستخدام جل الصبار يوميا في الصيف للعناية بالبشرة. 

مولتي ميتي وجل الصبار للعناية الصيفية بالبشرة

ما هي فوائد مولتي ميتي للبشرة ؟ 

تساعد الفوائد المضادة للالتهابات في مولتي ميتي على تلطيف تهيج الجلد الساخن وتوفر راحة كبيرة من الاحمرار والحكة. بالإضافة إلى ذلك يزيل الشوائب وخلايا الجلد الميتة المتراكمة من الطبقة العليا من الجلد. و يمتص الزيوت الزائدة من الطبقة العليا من الجلد. 

كيفية استخدام جل الصبار ومولتي ميتي في الصيف للعناية بالبشرة 

• خذ ملعقة كبيرة من مولتي ميتي multani mitti وأضف بعض جب الصبار النقي.

• امزجي المكونات معا وضعي المزيج على الوجه والرقبة، انتظر لمدة 15-20 دقيقة. 

• اغسلي بالماء العادي وأعد وضع حزمة الوجه هذه مع جل الصبار ومولتي ميتي للعناية الصيفية بالبشرة مرتين في الأسبوع.

جل الصبار والبطيخ للعناية الصيفية بالبشرة 

ما هي فوائد البطيخ للبشرة ؟

يحتوي البطيخ على حوالي 90٪ ماء. كونها غنية بالمياه ، فهي تعمل كعامل ترطيب طبيعي رائع لبشرتنا. بالإضافة إلى ذلك البطيخ غني بفيتامين سي المعروف بفوائده لتفتيح البشرة وإشراقها.  

ويعمل البطيخ جيدا على محاربة حب الشباب وتقليل زيت الوجه أيضا. يساعد التطبيق الموضعي لعصير البطيخ أيضًا على تجفيف حب الشباب. كما يحتوي البطيخ على فيتامين أ الذي يساعد أيضا في علاج حب الشباب. ومفيد في محاربة بقع الشيخوخة كما أنه يعالج جفاف الجلد بسبب أضرار أشعة الشمس.  

عصير البطيخ له فوائد قابضة. يزيل الزيت الزائد من البشرة ، ويمنحك بشرة نضرة ورطبة. يساعد الاستخدام المنتظم للبطيخ على تفتيح البشرة بشكل طبيعي. 

كيفية استخدام الصبار والبطيخ في الصيف للعناية بالبشرة 

• خذ كوب من مكعبات البطيخ الطازج وضعها في الخلاط. اخلط لتحضير لب البطيخ. أخرجيها بمساعدة مصفاة ، ثم اجمعي العصير من لب البطيخ. 

• خذ عصير البطيخ وجل الصبار النقي بنفس المقدار واخلطهما معا. طبقيه على الوجه والرقبة واتركيها لمدة عشرين دقيقة قبل غسلها بالماء العادي. 

• أعد تطبيق علاج العناية بالبشرة هذا في الصيف باستخدام جل الصبار والبطيخ مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. 

جل الصبار والنعناع للعناية الصيفية بالبشرة

ما هي فوائد النعناع للبشرة؟ 

يحتوي النعناع على كمية عالية من المنثول المعروف بخصائصه القوية المضادة للبكتيريا. يساعد في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب وعلاج حب الشباب والبثور . 

يحتوي النعناع أيضا على حمض الساليسيليك المعروف بخصائصه في مكافحة حب الشباب. يقشر حمض الساليسيليك الطبقة العليا من الجلد ويزيل الشوائب من المسام ، وبالتالي يزيل حب الشباب بسرعة. 

و يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات ، والتي تساعد في تلطيف البشرة وتهدئة الالتهاب. يساعد في تقليل التهابات الجلد وينعش البشرة المتعبة. 

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر النعناع مصدر لفيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على ترطيب الجلد ، وبالتالي منع الغدد الدهنية من إنتاج الدهون الزائدة.

يساعد النعناع أيضا على ترطيب البشرة . يريح البشرة الجافة والحكة ويؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.  

كيفية استخدام جل الصبار والنعناع في الصيف للعناية بالبشرة 

• خذ بعض أوراق النعناع الطازجة وامزجها مع بعض الماء وحضر معجون النعناع. 

• أخرجيها وأضيفي 2-3 ملاعق كبيرة من جل الصبار النقي واخلطيهم مع بعض للحصول على عجينة ناعمة. 

• ضع العجينة على الوجه والرقبة. وانتظري مدة 15- 20 دقيقة قبل غسله بالماء العذب. 

• أعد تطبيق علاج العناية بالبشرة هلام الصبار والنعناع 2-3 مرات في الأسبوع. 

عوضا من ذلك ، يمكن صب مزيج هلام النعناع والصبار في صينية ثلج وتبريده حتى يتشكل مكعبات ثلج.

قبل التطبيق ، أخرجي مكعب الثلج وافركيه على وجهك. افعل هذا مرتين في اليوم. 

جل الصبار والخيار للعناية الصيفية بالبشرة

ما هي فوائد الخيار للبشرة؟ 

تساعد الخصائص المبردة والمهدئة للخيار في تجديد شباب البشرة الباهتة والمتعبة في الصيف. ويحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ، وهذا هو السبب الرئيسي لضرورة استخدام الخيار للعناية بالبشرة في فترة الصيف. كما أنه يساعد في التحكم في إفراز الدهون من الغدد الدهنية ويمتص الزيوت الزائدة الموجودة على سطح الجلد. وبالتالي فهو يساعد في الحفاظ على البشرة خالية من الزيوت. بالإضافة إلى ذلك تساعد الفوائد المضادة للالتهابات للخيار على تهدئة البشرة المتهيجة وكذلك محاربة حب الشباب والطفح الجلدي وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك يعتبر الخيار مصدر رائع لفيتامين سي. فيتامين سي هو أهم فيتامين للبشرة. يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد ويحافظ على المرونة الطبيعية للبشرة. كما أنه يزيل السموم من البشرة ويعزز صحتها. 

كيفية استخدام جل الصبار والخيار في الصيف للعناية بالبشرة

• ابشري خيار متوسط ​​الحجم ثم اعصري عصير الخيار المبشور. 

• اخلطي عصير الخيار مع جل الصبار النقي ملعقة كبيرة من جل والصبار وملعقة كبيرة من عصير الخيار . 

• ضعي طبقة من الخليط على الوجه والرقبة وانتظري لمدة ما بين 15-20 دقيقة ثم اغسلي بالماء العادي. 

• كرري تطبيق هذا العلاج الصيفي للعناية بالبشرة باستخدام جل الصبار والخيار مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. 

لماذا يجب استخدام الصبار للبشرة في الصيف؟ 

الصبار نبات متعدد الاستخدامات يعتبر موفرا سحريًا للبشرة ، له تاريخ طويل من الاستخدام في منتجات العناية بالبشرة. لديه القدرة على تعزيز الشفاء ، وكذلك تهدئة وترطيب البشرة الجافة. كما أنها تستخدم بشكل شائع للمكافحة حب الشباب. 

فيما يلي بعض استخدامات التي يفيد بها الصبار البشرة. 

لتأثيراته المرطبة

هلام الصبار ، عند استخدامه كجل مرطب ، يفتح المسام وينعم البشرة دون ترك أي بقايا دهنية على الوجه. نظرا لاحتوائه على 95٪ من الماء في تركيبته ، فإنه يعمل كمرطب مثالي خفيف الوزن لفصل الصيف الجاف أو أشهر الشتاء.

لتسكين تهيج الجلد 

الصبار مكون مناسب لجميع أنواع البشرة ، تساعد خصائص التبريد لهذا النبات في تهدئة أي احمرار أو تهيج أو رد فعل قد يكون لديك على بشرتك. كما يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية لحروق الشمس لأنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن التي تعزز عملية الشفاء. 

لخصائصه التي تؤخر علامات التقدم في السن 

تشير الدراسات إلى أن الصبار يحسن مرونة الجلد ، ويعيد رطوبة ولمعان البشرة . إلى جانب تقليل التجاعيد الظاهرة والخطوط الدقيقة مع الاستخدام اليومي ، فإنه يصلح خلايا الجلد مما يؤدي إلى منع الشيخوخة المبكرة . 

لتنظيف البشرة

مع القدرة على إصلاح البشرة،  أثبت الاستخدام اليومي لجل الصبار أنه يخفف من حب الشباب والندوب والعيوب و التصبغ وأمراض الجلد. 

لمحاربة حب الشباب  

تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات في الصبار على التحكم في البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقليلها. إذا تم استخدامه بشكل يومي ، فإن جل الألوفيرا يساعد على تقليل حب الشباب والعيوب و التصبغ ويعمل على تفتيح ندبات حب الشباب. 

الاحتياطات عند استخدام وصفات الصبار للعناية بالبشرة

يمكن لمعظم الناس استخدام وصفات جل الصبار بأمان كجزء من روتين العناية بالبشرة الصيفي ، إلا أن هناك بعض الاحتياطات التي يجب وضعها في الاعتبار وهي كالآتي: 

• لا ينبغي استخدام جل الصبار على الحروق الشديدة أو الجروح العميقة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعاني من حساسية من الصبار ، فلا يوصى باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الألوفيرا. 

• أولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه الزنبق أو البصل أو الثوم هم أكثر عرضة للإصابة بحساسية الألوفيرا، لذلك يجب عليك دائما إجراء اختبار علي جزء صغير على الجلد قبل دمج هذا المكون في الوصفات التي تصنعها للعناية بالبشرة.




Post a Comment

أحدث أقدم