إنشاء حول حب الوطن

موضوع إنشاء عن حب الوطن 

Created around patriotism
 حب الوطن


المقدمة

الوطن هو الشعور بالأمان ، والاستقرار هو كتلة من المشاعر ينبض بها القلب حين يذكر الوطن حين نردد النشيد الوطني أشعر بفخر ، واعتزاز ، فالوطن أعطانا الكثير وله فضل علينا عظيم ، وواجب وطني على كل فرد أن يحميه ، ويساهم في بنائه ، وتطويره .

العرض

الوطن كلمة جميلة تتردد بين كل مشتاق لوطنه ، وكل محب لترابه ، فحب الوطن فطرة خلق الله الإنسان يشعر ، ويحب الأرض والأهل ، والأصدقاء ، وكل شيء على أرض الوطن الغالي يجب الحفاظ عليه ، والدفاع عنه بكل غالي ونفيس والتضحية في سبيل الوطن واجب على كل فرد.

وكلنا يعلم أن وطن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي مكة المكرمة ولد فيها، وعاش حياته بين أهله ، وذويه وحين اشتد بطش كفار قريش ، وآذوه خرج منها مهاجرا إلى المدينة وهو يقول {{ والله إنك لخير أرض الله وأحب أرض الله إلى الله ولولا أني خرجت منك ما خرجت}} خرج النبي من وطنه وهو حزين على فراقه يحن إليه ، ويشتاق وهذا خير خلق الله، فالوطن قطعة ثمينة لا تقدر بثمن، فهو الكرامة ، والعزة. 

كن فخرا لوطنك في أي مكان اجتهد في دراستك لتنفع نفسك ، وتشارك في بناء وطنك حافظ على ممتلكاته، وأرضه ولا تسمح لأحد أن يسيء له ولو بكلمة واحدة، فالوطن وفر لنا الكثير من الخدمات الصحية ، والتعليمية ، والاجتماعية ، والاقتصادية ، والأهم من ذلك كله الأمان والاستقرار الذي يحتاجه الجميع دافع عن وطنك ضد أي اعتداء فالدفاع عن الوطن واجب شرعي ووطني على كل فرد يجب علينا احترامه وتقديره . 

الخاتمة 

كن عنوانا مشرفا لوطنك بعلمك ، و أخلاقك الحسنة ، وبعملك الجاد ، والنافع للجميع ، فالوطن تاريخ ، وحضارة خلد اسمك في تاريخ العظماء ، واجعل وطنك أجمل زهرة في قلوب الأوفياء وطني هو جنتي بين أهلي ، و أحبائي لي فيه ذكريات الطفولة لا تمحى من خيالي لك قلبي وفؤادي يا وطني ويقول الشاعر عن وطنه أجمل الأشعار : 

الناس حساد المكان العالي 

يرمونه بدسائس الأعمال 

ولأنت يا وطني العظيم منارة 

في راحتيك حضارة الأجيال





Post a Comment

أحدث أقدم