وصفات طبيعية لتوريد الشفايف

وصفات طبيعية لتوريد الشفايف 


وصفات طبيعية لتوريد الشفايف
لتوريد الشفايف


الشفاه الوردية عنوان الجمال لدى المرأة ويقال أن سر جمال الابتسامة لا يكمن فقط في أسنان البيضاء بل للشفاه الوردية أثر جميل، لذلك تسعى كل النساء للحصول على شفايف وردية وناعمة، كما يشير لون الشفايف الوردية ومظهرها الصحي على التمتع بالصحة الجيدة والجمال، ولكي تحافظي سيدتي على رطوبتها ونعومتها وصحتهما وتألقهما إليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على توريد الشفايف تعرفي عليها في ما يلي: 

ما هي مميزات وصفات توريد الشفايف  

وصفات توريد الشفايف وسيلة طبيعية آمنة، تتكون عادة من مواد طبيعية متوفرة في كل منزل، لذا فهي لا تكلف كثيرا، و تساعد على جعل الشفايف وردية اللون، التي كثيرا ما تتضرر ويتحول لونها إلى الداكن بسبب ممارسة بعض العادات السيئة. 

وصفات لتوريد الشفايف

إليك عزيزتي وصفات بسيطة وبمكونات طبيعية لتجعل شفايفك وردية اللون. 

وصفة السكر والليمون لتوريد الشفايف

يعتبر السكر مقشر طبيعي، لكن ينبغي أن تكوني حذرة فالسكر يمكن أن يكون قاسي على الشفاه في حال فركه بشدة وعليه لا يستخدم السكر دون إضافة مكون يخفف من حدته. قومي بغمس نصف ليمونة بالسكر ودلكي بها شفاهك بلطف لمدة دقيقة واتركيها بضع دقائق واغسليها بماء دافئ، هذه الوصفة من أفضل وصفات توريد الشفاه ومكوناتها بسيطة. 

كما يساعد فيتامين c الموجود في عصير الليمون الطازج على تفتيح وتوريد الشفايف طبيعيا وللحصول على شفاه وردية اللون عليك بتكرار هذه الوصفة لمدة شهر على الأقل حتى تتمتعين بشفايف مثالية. 

وصفة الحليب والكركم لتوريد الشفايف

تعد وصفة الكركم والحليب بمثابة مورد شفايف فمن خلال مزج ثلاث ملاعق صغيرة من الكركم الطبيعي الخالي من أي إضافات مع ملعقة صغيرة من الحليب البارد، لكي تصنعي عجينة متماسكة، ثم ضعيها أصابعك وهي مبللة وطبقيها على شفتيك لمدة خمس دقائق فقط ثم اشطفيها  بالماء البارد بلطف، بعد ذلك يجب عليك تجفيف شفتيك ووضع مرطب مناسب. كرري الوصفة مرة كل أسبوع، وستلاحظين تغيير كبير في لون شفتيك. 

وصفة ماء الورد لتوريد الشفايف

يعمل ماء الورد  Rose water على إضافة لون وردي طبيعي للشفايف الداكنة، لكون لديه خصائص طبية مهدئة ومرطبة، لذلك يمكن استخدام ماء الورد للحصول على توريد الشفايف طبيعيا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

- مزج قطرة أو قطرتين من ماء الورد مع ملعقة من العسل الطبيعي. 

- قومي بدلك الخليط على شفتيك برفق ثلاث مرات في اليوم واستمري على هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة دم الغزال لتوريد الشفايف

دم الغزال هو مسحوق طبيعي لونه أحمر قاني، يمكن الاقتناءه من عند العطار، كما يمكن الحصول عليه في بعض المحلات التي تبيع المكونات الطبيعية، يتميز مسحوق دم الغزال بلونه الذي يصبغ أي خلطة يضاف إليها، وهو مفيد للبشرة لذا يتم استخدامه في خلطات العناية بها وبالشعر أيضا. 

لتحضير وصفة توريد الشفايف بدم الغزال عليك اتباع الخطوات الآتية: 

- اخلطي كمية مناسبة من مسحوق دم الغزال إلى كمية مناسبة من الفازلين حتى يصبح خليط بلون أحمر جميل.

- ابدئي باستخدامه لشفتيك، ننصحك في مثل هذه الوصفات أن يكون استخدامك لها مستمرا لأجل الحصول على نتائج جميلة. 

وصفة الفازلين لتوريد الشفايف 

للفازلين قدرة عالية على ترطيب الشفايف وعلاج تشققها وجفافها الذي يسبب اسمرارها والتهابها، فالشفاه لا تحتوي على غدد دهنية وهذا يسبب تأثرها السريع وحساسيتها، لذلك أنتِ بحاجة لوصفة من أجل علاج وحماية شفتيك من التشققات التي قد تسبب نزيف ومظهر غير المناسب لك، وذلك يكون من خلال وضع مادة مغذية ومرطبة مثل العسل الطبيعي قبل وضع الفازلين، وبالتالي يأتي دوره ليغلق على الترطيب ويحافظ عليه لمدة الأطوال. 

وصفة العسل والجلسرين لتوريد الشفايف 

يمكن تحضير وصفة العسل والجلسرين لتوريد الشفايف بالمنزل على النحو التالي: 

- اخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي والجلسرين حتى تصبح الوصفى متجانسة. 

- طبقي الوصفة على شفتيك قبل الخلود للنوم واتركيه حتى صباح اليوم التالي. 

وصفة عصير الخيار لتوريد الشفايف

يعد عصير الخيار من أهم الوصفات الطبيعية المفيدة في توريد الشفاه، لذا قومي سيدتي بدهن الشفايف بكمية من عصير الخيار بشكل يومي وباستمرار دون انقطاع. 

وصفة الفراولة لتوريد الشفايف

تساعد الفراولة في منح الشفايف اللون الوردي، ويمكن استخدام توريد الشفايف بالفراولة من خلال الاتباع الخطوات الآتية: 

- امزجي خمس حبات من فراولة متوسطة الحجم مع ملعقتين من صودا الخبز.

- ضعي عجينة الفراولة على شفتيك بلطف في الليل وتترك حتى صباح ثم  اشطفي الشفاه بالماء البارد. 

وصفة الكركدية لتوريد الشفايف 

يعرف الكركدية بفوائده الكثيرة للشفاه، فهو مرطب ممتاز لها يخلصها من التشققات والجفاف، أما فيما يخص بتوريد الشفايف فلون الكركدية الأحمر يساعد عند استخدامه في وصفات الشفايف على جعل وردية اللون، يمكنكِي سيدتي استخدام الكركدية لشفتيك من خلال صنع شاي الكركدية أو نقع كمية منه في الماء حتى يصبح لونه أحمر، ثم بعدها قومي باستخدام كمية مناسبة من هذا الماء وامزيجها مع الفازلين ثم ضعيها على شفتيك بشكل مستمر للحصول على شفايف وردية اللون. 

وصفة الألوفيرا لتوريد الشفايف 

تشير بعض الدراسات إلى احتواء الألوفيرا على مادة تمنع إنتاج صبغة الميلانين التي تسبب اللون الداكن في البشرة، لذا ننصح باستخدام جل صبار الألوفيرا على شفتيك مرة واحدة في اليوم، قومي بدهن الهلام واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء جيدا. كرّري تطبيق هذه الوصفة  وستلاحظين الفرق تدريجيا. 

وصفة عصير الشمندر لتوريد الشفايف 

يساعد الشمندر على توريد الشفاه بفضل احتوائه على صبغة البيتانين (Betanin) وهي المسؤولة عن لون البنجر الأحمر المميز. لذلك فهو يعد ملون طبيعي ومغذي للبشرة يمكن استخدامه لجعل الشفايف باللون الوردي الطبيعي مما يغنيك عن استعمال روج الشفاه، ولعمل هذه الوصفة عليك اتباع الخطوات التالية: 

- اهرسي حبة شمندر متوسطة الحجم بشكل جيد وأضيفي لها ملعقة صغيرة من العسل الأبيض للحصول على عجينة متجانسة. 

- احفظي المزيج في زجاجة نظيفة واستعميله مرة في اليوم قبل الخلود إلى النوم. 

كيف تساعد شفتيك على اكتساب اللون الوردي الصحي؟ 

بالإضافة إلى استخدام ما يناسبك من وصفات توريد الشفايف السابقة الذكر بشكل دوري يجب عليك اتباع الإرشادات الآتية: 

- الحرص على النوم الكافي ليلا لإعطاء البشرة فرصة لتجديد الخلايا والتخلص من السموم. 

- شرب الماء الكافي لحفظ مستوى الترطيب بالشفاه. 

- تجنب وضع أحمر الشفاه ومستحضرات التجميل قديمة أو مجهولة المصدر أو رديئة الجودة. 

- إزالة أحمر الشفاه قبل النوم بمنظف لطيف. 

- الابتعاد عن التدخين والعادات الخاطئة مثل حك الشفايف بأدوات ومعادن مهيجة. 

- تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم والبشرة وتجنب  العادات الغذائية الضارة؛ مثل كثرة تناول السكريات والإفراط في شرب الكافيين. 

- اتباع حالتك الصحية بشكل دوري والتأكد من عدم وجود حالة مرضية تؤثر على صحة الجسم عامة والبشرة والشفاه خاصة، مثل الإصابة بفقر الدم ( الأنيميا )والسكري والسمنة، وينبغي علاج هذه الحالات وعدم إهمالها إن وجدت.




Post a Comment

أحدث أقدم