حمية البحر الأبيض المتوسط

 حمية البحر الأبيض المتوسط

حمية البحر الأبيض المتوسط

طعام  لذيذ صمد أمام اختبار الزمن ويساعد في الحفاظ على صحتك لسنوات قادمة، هذا هو جوهر النظام الغذائي التقليدي للبحر الأبيض المتوسط .

لا توجد خطة حمية واحدة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، ولكن بشكل عام، ستتناول الكثير من الفواكه والخضروات والفاصوليا والمكسرات والحبوب الصحية والأسماك وزيت الزيتون وكميات صغيرة من اللحوم ومنتجات الألبان والنبيذ الأحمر.

يشجع نمط الحياة هذا أيضًا على ممارسة الرياضة اليومية، ومشاركة الوجبات مع الآخرين، والاستمتاع بكل شيء.


ما يمكنك أن تأكله وما لا تستطيع

ستأكل في الغالب الأطعمة النباتية، بما في ذلك الفواكه والخضروات والبطاطس والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات والبذور.

يمكنك تناول الزبادي والجبن والدواجن والبيض بكميات صغيرة. يجب أن تأكل الأسماك والمأكولات البحرية على الأقل مرتين في الأسبوع. تحصل الدهون "الجيدة" على ختم الموافقة: فكر في الزيتون وزيت الزيتون البكر والمكسرات وبذور عباد الشمس والأفوكادو بدلاً من الزبدة أو المارجرين. ستستخدمين زيت الزيتون كثيرًا أثناء الطهي. استخدم الأعشاب والتوابل لإضافة النكهة.


النبيذ الأحمر يحصل على إبهام لأعلى ، باعتدال (كوب واحد للنساء ، وكأس إلى اثنين للرجال). لكن الماء هو مشروبك المفضل.

عادة ما تكون الحلوى من الفاكهة. الحلويات واللحوم الحمراء لا بأس بها في بعض الأحيان.


مستوى الجهد منخفض إلى متوسط

إنه نظام غذائي لذيذ ومفيد لك، على الرغم من أنه قد يكون لديك منحنى تعليمي في البداية.


القيود: قليلة. يسمح حمية البحر الأبيض المتوسط ​​بالكثير من التنوع والتجريب.


الطبخ والتسوق: تبسيط من خلال التخطيط لوجباتك مسبقًا ؛ حفظ المواد الغذائية الأساسية مثل زيت الزيتون والطماطم المعلبة والحبوب الكاملة والمعكرونة والتونة في متناول اليد ؛ والتسوق للمنتجات الطازجة والمأكولات البحرية عدة مرات في الأسبوع. يمكنك بسهولة شواء أو شواء العديد من أطعمة حمية البحر الأبيض المتوسط.


يمكن أن تكون الوجبات الخفيفة سريعة وسهلة أيضًا: تناول كليمنتين أو حفنة من المكسرات ، أو اغمس رقائق القمح الكامل في الحمص .


الأطعمة أو الوجبات 

المعبأة  لا توجد. يركز النظام الغذائي على الأطعمة الطازجة.


الاجتماعات الشخصية 

تمرين : أن تكون نشيطًا كل يوم هو جزء من نمط الحياة.


هل يسمح بالقيود أو التفضيلات الغذائية؟

النباتيون والنباتيون يعد التمسك بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات والبذور أمرًا مفاجئًا للنباتيين. إذا كنت نباتيًا ، فستحتاج إلى تخطي منتجات الألبان.


النظام الغذائي منخفض الصوديوم

 ستعتمد على الأعشاب والتوابل للحصول على النكهة بدلاً من الملح ، مما يساعدك إذا كنت تبحث عن نظام غذائي منخفض الصوديوم.


حمية قليلة الدسم 

حمية البحر الأبيض المتوسط ​​ليست مؤهلة لأن تكون حمية قليلة الدسم. لكنها منخفضة في الدهون المشبعة وهي ضمن إرشادات جمعية القلب الأمريكية .


خالٍ من الغلوتين

إذا كنت تتجنب الغلوتين ، يمكنك اختيار الحبوب الخالية من الغلوتين.


ما يجب أن تعرفه أيضًا

إذا كنت تبحث عن تغيير طويل المدى في نمط حياتك ، فقد تكون هذه طريقة ممتعة وواقعية للقيام بذلك. يمكنك أن تكون مبدعًا ، وتتناول طعامك بطريقة جديدة ، وتستمتع بالأطعمة التي تحبها باعتدال.


التكاليف

 لا شيء يتجاوز التسوق.

الدعم هناك العديد من الكتب والمقالات عبر الإنترنت حول حمية البحر الأبيض المتوسط ​​، ولكن لا توجد مجموعات رسمية.


ما تقوله كاثلين زلمان 

هل يعمل ليس هناك شك في ذلك. أظهرت سنوات من البحث أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي واحدة من أكثر الأنظمة الغذائية صحة.


ل فقدان الوزن ، والعصا معه أكثر من 6 أشهر (ويفضل إلى الأبد)، والحصول على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ومشاهدة الأجزاء الخاصة بك.


هل هو جيد لشروط معينة؟

هذا النظام الغذائي عشرات كبيرة ل صحة القلب و طول العمر . وتشير الدراسات إلى أنها قد تجعلك أقل احتمالا للحصول على أمراض القلب ، وانخفاض بك ضغط الدم و الكوليسترول ، تساعدك على إدارة مرض السكري ، وتساعدك على تجنب بعض أنواع السرطان والأمراض المزمنة.


الكلمة الأخيرة

تستمر الأبحاث في إظهار أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​، القائمة على الأطعمة الصحية والنشاط البدني ، هي أفضل وصفة لحياة طويلة وصحية. إنها خطة حمية ممتازة وممتعة يسهل اتباعها ومرنة.


حتى إذا كنت لا تتبع النظام الغذائي بأمانة ، فإن مجرد تناول المزيد من الأطعمة الموجودة في الخطة ، وتناول الطعام بشكل أكثر راحة ، وأن تكون أكثر نشاطًا هي أهداف صحية رائعة.

اقرا مواضيع أخرى جميلة جدا


تعليم الطبخ

قصص الحب

الصحة والجمال

الحياة الزوجية

وصفات طبيعية




Post a Comment

أحدث أقدم