زيت الخروع

زيت الخروع 


زيت الخروع

زيت الخروع يتمتع بالعديد من الخصائص الطبيعية المفيدة لصحة الشعر، والبشرة والجسم بوجه عام، حيث استخدم منذ القدم كعلاج طبيعي فعال لمعظم المشاكل الصحية، ومن ضمن تلك الاستخدامات استعماله في وصفات خاصة لنمو وتطويل الرموش، وسنذكر في هذا المقال طريقة استعماله لإعطاء نتيجة مضمونة وسريعة لتطويلها إلى جانب التعرف على فوائده بشكل عام. 


مميزات زيت الخروع 

يعتبر زيت الخروع مضادا طبيعيا ضد الالتهابات الجلدية المختلفة كعدوى الخميرة، لاحتوائه على أحماض الأمينية تعالج الفطريات وتقضي عليها حيث نخلط القليل من زيت الخروع مع زيت جوز الهند، وندهن المنطقة المصابة قبل الذهاب إلى النوم، ونكرر ذلك حتى تختفي الالتهابات. 

يقلل ألم التهاب المفاصل بفضل خصائصه الطبيعية وذلك بدهن المفاصل بخليط زيت الزيتون وزيت الخروع، حيث تعتبر هذه الطريقة من الوصفات الفعالة لتخفيف ألم المفاصل.

يعالج الحساسية بفضل طبيعتيه المضادة لها، يفضل تناول قطرات منه عن طريق الفم بشكل يومي. ينظم حركة المعدة والأمعاء ويخلصها من السموم والديدان، وذلك من خلال خلط القليل من زيت الخروع مع عصير البرتقال أو عصير التوت وشربه يوميا في الصباح.

يعتبر ملينا طبيعيا يخلص من الإمساك، من خلال تناوله يوميا على الريق، ولكن تمنع المرأة الحامل من تناوله. يرطب البشرة، ويقلل جفافها بفضل احتوائه على أحماض دهنية تخلص من جفاف الجلد، وتخفف الحبوب والبقع الداكنة، حيث يدخل في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة. 

يعالج مشكلة حب الشباب لأنه يحارب البكتريا والجراثيم التي تسبب الحبوب والبثور للبشرة الدهنية، ويتم استخدامه بعد غسل الوجه بالماء الفاتر، ودهنه بالقليل من زيت الخروع بحركات دائرية، ويفضل تطبيق الوصفة ليلا وغسلها في صبحية اليوم التالي.


ماهي فوائد زيت الخروع للشعر 

الكل يعرف زيت الخروع وفوائده خصوصا للشعر، لكن ماهي فوائد زيت الخروع وما هي استخداماته الأخرى، زيت الخروع من الزيوت المفيدة المتعددة الاستعمالات وفي هذا المقال سأتطرق إلى فوائد زيت الخروع من جميع الجوانب.
يعمل زيت الخروع على تحفيز نمو الشعر، ولذلك تكمن فائدته في تدليك فروة الرأس لتحقيق الغاية منه، وأفضل أن نقوم بخلطه بزيت أخر مثل زيت السمسم لهذه الغاية. 

زيت الخروع من بين الزيوت الرائعة  للجلد فهو يساعد في حل مشكلة حروق الشمس، وجفاف الجلد، الخطوط البيضاء، يساعد في ترطيب الجلد والتخفيف من علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة، بحيث أن زيت الخروع يقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، فدهنه بشكل يومي سيرطب البشرة وينعمها ويخلصها من الخطوط ومن آثار البقع أو الندبات مع الاستمرار في استخدامه، المداومة على دهن زيت الخروع على البقع سيقلل منها بصورة جيدة، مثل بقع تقدم العمر التي تظهر على الايدي عن كبار السن.  


تكثيف وزيادة طول الرموش 

زيت الخروع مفيد في تنبيت الرموش وتحسنها، دهنها كل يوم بكمية قليلة منه قبل النوم يأتي بنتيجة جميلة، لكن مع ضرورة الالتزام بدهنها يوميا. دهن زيت الخروع وتدليك الأظافر المتكسرة أو المعرضة للتكسر هذا الزيت يقوم على تقويتها والعناية بها، كما بالرموش احرصي على تدليكها يوميا لتحصلي على نتائج جميلة.


كيفية استخدام زيت الخروع للرموش 

يمكن استعمال زيت الخروع للرموش بمختلف الطرق، ويفضل تطبيق الوصفة قبل الذهاب إلى النوم، ومن تلك الطرق: نبدأ بغسل الوجه بالماء والصابون، ثم نغمس بالأطراف الأصابع ونطبقه على الرموش بكل حذار. 


فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف 

زيت الخروع من أحسن أنواع الزيوت الطبيعية المستعملة في العناية بالشعر، بحيث يحتوي على الكثير من الخصائص المغذية لزغبة الشعر التي تساعد في نمو الشعر ويعطيه الرطوبة ويحميه، ويمكن الحصول على زيت الخروع من بذور الخروع، ويقي هذا الزيت من الحكة خصوصا الحكة الذي تصيب الشعر المجعد والجاف. 


ويعتبر أفضل علاج للالتهابات فروة الرأس، قد تعاني الكثير من السيدات من مشكل الشعر الخفيف ويعتبر زيت الخروع من الزيوت التي تحد من هذا المشكل، وذلك عن طريق متابعة مجموعة من الخطوات أثناء وضعه على الشعر.


القيام بتقسيم الشعر إلى أجزاء. وضع زيت الخروع على راحة اليد وتطبيقها على أماكن التي فيها شعر خفيف مع تدليك هذه للمناطق جيدا لبضع ثواني. تغليف الشعر وتركه لساعة ونصف أو ساعتين. القيام بغسل الشعر وتكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة التي ترغب فيها كل سيدة. 


هناك نساء تفضل استعمال زيت الخروع مع زيت جوز الهند وذلك بمتابعة المراحل التالية: 

مزج مقدار مناسب من زيت الخروع، ونفس الكمية من زيت جوز الهند ويمكن إضافة زيت الزيتون بنفس الكمية ثم تقسيم الشعر، ودهن الخليط على الشعر كله، ولفه وتركه لمدة ساعتين ونصف، ثم بعد ذلك يغسل الشعر.


نصائح لاستخدام زيت الخروع 

للحصول على أفضل نتيجة، عليك التزام بعدة نصائح، وهي كالتالي: 

القيام بترطيب الشعر عن طريق استعمال مرطب مناسب قبل وضع زيت الخروع. استعمال القليل من زيت الخروع فقط لا تكثير منه ومن الممكن خلطه مع زيت أخر. 



اذا اعجبك الموضوع اضغط على متابعة ليصلك كل جديد



متابعة 



Post a Comment

أحدث أقدم