منافع زيت الزيتون للشعر


 منافع زيت الزيتون للشعر

منافع زيت الزيتون للشعر


زيت الزيتون يتم استخرجه من ثمرة الزيتون عن طريق طحن حبوب الزيتون وقد يستخدم هذا الزيت في إعداد الطعام لما له من فوائد كثيرة لصحة الجسم، كما أنه مفيد جدا للشعر. 

فوائد زيت الزيتون للشعر 

يساعد زيت الزيتون في الحفاظ على صحة الشعر بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة التي تقوم بعلاج مشكلات التي تسببها مواد التجميل، وأيضا يرطب فروة الرأس، وقد يستعمل في تحضير مجموعة من الخلطات الطبيعية للشعر، يضفي على الشعر اللمعان والنعومة بواسطة تدليك الشعر بالقليل منه، يقوي الشعر ويخلصه من عدة مشاكل.

فوائد زيت الخروع للشعر

يقوم بمعالجة تكسر الشعر، ويقويه ويرطب الشعر المجعد والخشن ويقوم بحماية الشعر من الجفاف والتهيج.

مزيج زيت الزيتون وزيت الخروع للشعر

نقوم بوضع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ونمزج هذه الزيوت بعد ذلك نقوم بتقسيم الشعر ونضع الزيت على راحة اليد وندلك به الشعر بكل سهولة ونتركه لمدة ساعة ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الساخن والشامبو. ولا يجوز ترك أي زيت أزيد من يوم.

فوائد زيت الزيتون وزيت السمسم للشعر 

يعتبر الشعر من بين علامة جمال الأنثى خاصة عند النساء الذين يلجئون للعناية بشعرهم والاهتمام فتستعمل مجموعة من الخلطات الطبيعية والزيوت الطبيعية لمعالجة مشاكل الشعر، وحل مشكل التساقط، ومن الأبرز الزيوت المستعملة لأجل المحافظة على جمال الشعر هو زيت الزيتون وأيضا زيت السمسم، وزيت اللوز، ومجموعة من الزيوت الأخرى.

 لكن في هذا الموضوع سنتطرق  لمميزات زيت الزيتون بوجه خاص وزيت السمسم للشعر، يتم استعمال زيت الزيتون  مع زيت السمسم مع إضافة بعض الزيوت الأخرى مثل ، زيت الصبار، أو زيت الخروع، زيت الجرجير، زيت اللوز، زيت الريحان لوضعها على الشعر. 

كيفية تحضير المزيج نقوم بخلط مقدار متساوي من هذه الزيوت التي ذكرتها ونضعها في علبة زجاجية لمدة يوم، ثم يطبق مقدار صغير من هذه الزيوت على الشعر مع التدليك بعد ذلك يغلف الشعر بكيس بلاستيكي لمدة 55 دقيقة، وبعد مرور هذه الفترة الزمنية نقوم بغسل الشعر. 

ما هي فوائد زيت الخروع للشعر 

يملس الشعر ويرطبه، يساهم في زيادة قوة الشعر وكثافته ويحفز نمو الشعر، ويخلص من مشكل القشرة والحكة وذلك من خلال ترطيب فروة الرأس بزيت الخروع . أما زيت السمسم يعد من الزيوت الضرورية والمستعملة بشكل كبير وذلك بفضل محتويها العظيمة للشعر، وهو زيت يتم استخراجه من بذور السمسم، ويتم استعماله عن طريق تدليك الشعر به. 

كيفية استعمال زيت الخروع للشعر 

لزيت الخروع الكثير من الفوائد للشعر، له قدرة كبيرة في ترطيب الشعر، يخفف من تساقط الشعر، يقوي الشعر يحفز نموه، يخفف من تكسر أطراف الشعر، يكثف الشعر، يحمي زغبة الشعر من المواد المضرة والصبغات.

أولا نقوم بتقسيم الشعر ويطبق زيت الخروع على الشعر مع التدليك لبضع دقائق، ونقوم بتغطية الشعر ثم بعد مرور ساعة ونصف نغسل الشعر، يجب تكرار الطريقة مرة كل الأسبوع لكي تحصلي على النتيجة التي ترغب فيها.

ما هي فوائد زيت السمسم للشعر 

يساهم زيت السمسم في تغذية الشعر ويعمل على تقويته ومن ثم يساعده على النمو بشكل أفضل. كما يعمل هذا الزيت على ترطيب الشعر ويضفي عليه اللمعان والنعومة، وزيت السمسم يعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة يخفف من قشرة الرأس يقوم على معالجة تقصف الشعر وله العديد من الفوائد أخرى.

وصفة زيت السمسم  

يخلط مقدار صغير من زيت السمسم مع مقدار مناسب من العسل الأصلي، ويتم تدليك الشعر بهذا المزيج وتغطيته ويترك لمدة خمسة وعشرون دقيقة ثم يغسل بالشامبو جيدا.


اذا اعجبك الموضوع اضغط على متابعة ليصلك كل جديد

متابعة 


Post a Comment

أحدث أقدم