فوائد الخروع للشعر

فوائد الخروع للشعر

----------------------- 

فوائد الخروع للشعر

زيت الخروع له خصائص تساعد على نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة رأسك، فإن زيادة الدورة الدموية الناجمة عن زيت الخروع تقوم بتحسين تدفق المواد الغذائية إلى الشعر، ومساعدته على النمو بشكل أسرع. 


محتويات زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على : 

الأحماض الدهني( Fatty acids)

فيتامين vitamin E ) E ) 

أو ميغا 6 (Omega 6)

معادن (minerals)

بروتينات (proteins )


 فوائد زيت الخروع للشعر

هو من المرطبات الممتازة للبشرة والشعر، هو علاج لترقق الشعر وفقدان الشعر، يمنع حكة فروة الرأس الجافة ولديه الخصائص المضادة للفطريات، مضاد للفيروسات ومضاد للجراثيم، لذلك يمكن أن يكون فعال لعلاج التهابات الجلد.

كيف نستخدم زيت الخروع للشعر 

يمتاز زيت الخروع بقوامه اللزج لذلك نمزج زيت الخروع مع زيت الزيتون  50% زيت الخروع و 50% زيت زيتون. ندهن مزيج الزيت على فروة الرأس مع تدليك لطيف، يترك الزيت على فروة الرأس لمدة 20 - 15 دقيقة أو طوال الليل ثم يغسل بشامبو مناسب.

كم مرة تحتاج لهذه الطريقة ؟

لعلاج تساقط الشعر عليك تكرار الطريقة 4 - 3 مرات في الأسبوع لمدة شهرين للحصول على أفضل النتائج.

 ماهي أنواع زيت الخروع 

أنواع زيت الخروع  توجد ثلاثة أنواع من زيت الخروع : 

زيت الخروع الجامايكي

تحمص البذور قبل استخلص زيت الخروع منها، يمتاز هذا النوع بلونه الداكن لوجود رماد بذور الخروع المحمصة. يعتبر أفضل أنواع زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر. 

زيت الخروع العضوي الطبيعي (Organic Castor Oil) 

يستخرج مباشرة من بذور الخروع على البارد من دون وجود حرارة، تحافظ هذه الطريقة في استخلاص زيت الخروع على عناصره الغذائية. يمتاز بلون أصفر باهت، يعتبر هذا النوع هو الأفضل والأكثر أمانا للشعر والجلد.

زيت الخروع المهدرج ( Hydrogenated Oil) 

يصنع من هدرجة زيت الخروع النقي، يدعى بشمت الخروع يختلف عن زيت الخروع العادي بأنه عديم الرائحة وغير قابل للذوبان في الماء.


فوائد زيت الخروع للشعر وطريقة استخدامه 

يعتبر زيت الخروع علاج شعبي قديم لتساقط الشعر يساعد زيت الخروع على نمو الشعر وزيادة كثافته. يمنع زيت الخروع تقصف الشعر ويساعد أيضا زيت الخروع في زيادة كثافة الرموش وطولها .الشعر ينمو في الشهر بمعدل واحد سنتيمتر.

أثبتت الدراسات أن إستخدام زيت الخروع بشكل منتظم يحفز نمو الشعر 5- 3 أضعاف المعدل الطبيعي. يمتلك زيت الخروع خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات مما يجعله علاج فعال لالتهابات فروة الرأس وقشرة الرأس.

يعتبر زيت الخروع غني بحمض الريسينوليك ricinoleic acid لذلك فهو يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس ويضمن تغذية أفضل لبصيلات الشعر.

 

طريقة استخدام زيت الخروع لنمو الشعر 

نقوم بفصل شعرك إلى أقسام وفرك زيت الخروع على فروة رأسك المكشوفة، والتأكد من تدليك الزيت فيه لبضع دقائق وتغطية رأسك بقبعة  والسماح لها بالبقاء لبضع ساعات أو بين عشية وضحاها ويغسل الزيت وكرر الإجراء 2-4 مرات على الأقل في الأسبوع لأقصى قدر من النتائج.


فوائد زيت الخروع وزيت جوز الهند للشعر

من الأهم فوائد زيت الخروع للشعر الجاف نجد أنه يعمل على تغذية الشعر ومن ثم يحد من مشكل تساقط الشعر، ويحد أيضا من مشكل جفاف الشعر، ويرطب الشعر وبالتالي يجعله ناعم وحريري. ولأن الشعر هو الأنوثة عند المرأة لابد للجوء إلى حلول وخلطات طبيعية للحفاظ عليه.

وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند 

تمزج خمس ملاعق من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ويتم تسخين الخليط على النار، ثم نضعه على الشعر رفقة التدليك بشكل خفيف، ونقوم بتغطية الشعر لمدة ساعة ثم يغسل الشعر. 

نقوم بمزج كمية متساوية من زيت الخروع وزيت اللوز وزيت السدر وزيت الجرجير جيدا ثم تطبق على الشعر مع تدليك خفيف لمدة دقيقة، ونتركه لمدة لا تقل على ساعتين ثم بعد يغسل الشعر.

ومن مميزات زيت جوز الهند نجد أنه يزيد في نمو الشعر ويعمل على تغدية بصيلات الشعر ويحد من تساقط الشعر ويجعله لامع ورطب، ويعالج التقصف.


اذا اعجبك الموضوع اضغط على متابعة ليصلك كل جديد


متابعة 


Post a Comment

أحدث أقدم