تسع محرمات يجب على الزوج والزوجة اجتنبها

تسع محرمات يجب على الزوج والزوجة اجتنبها


تسع محرمات يجب على الزوج والزوجة اجتنبها

إليك يا سيدي تسع محرمات إذا وقع الخصام بينك وبين زوجتك، بينك و بين من تحب، اجتنب هذه التسع المحرمات، ابتعد عنها لا تقترب لها وقت التصادم، وقت الخلاف بينكم وبعد الخلاف.

1  المحرم الأول في وقت الخصام والغضب أن تقول أو أن تفكر في الطلاق، بحيث الطلاق إذا فكرت فيه وقت الخصام أنت لا تريد صلحا لهذا انزع الحرم فكرة الطلاق، انزعها من رأسك لأنه إذا قمت بإزالتها من رأسك تعني الاستمرارية تعني الصلح، معناه وجود حل للخصام، معناه البحث عن أسباب الخصام، أما إذا قفزت للطلاق وفكرة الطلاق إذن أنت يا سيدي تفكر بالاستغناء ومن يفكر بالاستغناء لا يبالي برضا الخصم الذي أمامه.
 
الأمر الثاني أثناء الخلاف والاختلاف إياك ثم إياك أن تضرب زوجتك لأن العنف يعني لا تريد أن تفكر ولا تريد أن تسمع بل تريد أن تهين وتريد أن تدمي جسد، والزوجة أيضا إذا ضربتي ومددت يدك على زوجك بحكم الفعل ورد الفعل أيضا أنتما لا تريدا الصلح والإنسان بطبعه عند الأذية ينتقم. 

3  المحرم الثالث يا سيدي وهذا للنساء بالذات إذا إختلفتي  وتخاصمتي مع زوجك تجنبي الدعاء، الدعاء على شريك الحياة وأنت كذلك تجنب الدعاء على زوجتك علها أن توافق ساعة استجابة، لا أحب ذاك الرجل الذي عند وقع الخصام يخرج من البيت ويقول الله  يأخذك، إن شاء الله أرجع البيت وألاقيك محروقة، أو المرأة يطلع الزوج تقول الله ينتقم منك، إن شاء الله تروح و ما ترد وفعلا يروح وما يرد، تجنب الدعاء، الدعاء الشين طالع والزين طالع ادعي بالهداية، وأنت إذا أردت الدعاء على زوجتك ادعي لزوجتك الله يهديها، الله يجعلها قرة عين.

النقطة الرابعة أثناء الخلاف و الاختلاف يا سيدي إياك ثم إياك أن تفتح الماضي، الرجوع إلى الماضي يزيد في الخصام والخلاف، يزيد الصراع، لا تعرفون أين المشكل، لهذا الكثير من الخلافات الأسرية تتشعب و يضيع السبب، هذا غلط فإذا وقع الخلاف و الاختلاف بينك و بين زوجتك تجنب دائما أن تفتح الماضي، عالج سبب الخلاف لكن لا تتشعب لأنك أنت الخسران وهي الخسرانة لأن المشكلة لن تحل.

5  أما المحرم الخامس يا سيدي وهذه نقطة مهمة لا تشاركون أبنائك بالخلاف كل شخص متزوج يختلف مع زوجته لكن لا تدخل عيالك، لأن دخول الأبناء يولد كراهية و فجوة، لهذا لا تدخل أبنائك في الخصام، اجعل الخصام بينك و بين زوجتك و أبعد أبناءك لأنه يورث الحقد و الكراهية، والابن عنده ذاكرة قوية في هذا الأمر حتى البنت. 

6  سادسا هذه أهم نقطة إذا وقع الخلاف بينك و بين زوجتك لا تكبير المشكل و تدخل أهلك، لا تتقوى أنت بأمك وأبيك وإخوتك، ولا هي تتقوى بأمها وأبيها وإخوانها، لا تدخلون الأهل، الأهل يحفظون لكن ما يرضون فلا تدخلون الأهل لأنهم لا يرحمون وبالذات أخوات الزوج لا تدخل خواتك ولاهي تدخل إخوانها لأن أنت تصطلح وتتراضى وتسافرون وتفرحون، لكن يبقى الأهل غصة كيف ضرب بنتنا ؟ كيف فعل ببنتنا ؟ كيف سب بنتنا ؟ خلافك بينك وبين زوجتك يصلح ويرمم إلا إذا تدخل الأهل صعب يترمم فأبعدوا الأسر عن محيطكم وعن جو عائلتكم تسعدون.

7  النقطة السابعة وهذه مهمة جدا لماذا نحن كأمة عربية كل ما حدث خلاف بين الزوج والزوجة تقول الزوجة عين شافتنا وحسدتنا أو مسحور، الذي يقول الحسد و العين هذا لا يريد حل للمشكلة لأنه يعلقها بالأمور الأخرى، العيب فيك لا بعين ولا بحسد لماذا ؟ لعلاج الحسد والعين والسحر عليه الرقية الشرعية و قل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس وانتهى الموضوع وآية الكرسي تحل كل الأمور، عندك مشكلة بأخلاقك، بسلوكك، بكلامك وتقول عين، سحر، حسد، أنت لا تريد حل للمشكلة فلهذا تجنب فكرة العين والسحر وقت الخلاف، حل المشكلة ودعك من هذا الأمر أنا لا أنكر هذا الأمر لكن أنكر تعلق مشكلة بسببك تعلقها بعيون الآخرين. 

8  المسألة الثامنة إياك ثم إياك أن تشتم أو تسب وقت الخصام، والزوجة كذلك لا تقولي له أنت لست برجل ولا هو يقول لك أنت يا بنت الكذا، وقت الخلاف تكلموا بالمنطق، المنطق الكل يتفق عليه، لكن الشتم لا يتفق عليه أحد إلا الحمقى فلا تشتم ولا هي تشتم، تجنبوا الشتم و اللعن. 

9  المحرم التاسع و الأخير أقول للنساء وقت الخلاف و الاختلاف والتصادم بينك وبين زوجك لا تخرجين من بيتك الله نهاك تخرجي ، ولا يخرجن، ربنا قال لا تطلعي من بيتك ابقي في البيت لأنك أنت إذا خرجتي ساعدتي الشيطان أن يصنع فجوة أكبر و أن يجعل بينك وبينه أمدا بعيدا، الله قالك لا تخرجين وهو طلقك، فكيف في وقت الخلاف والتصادم تأخذين الذهب طبعا أهم شيء تأخذين الشنطي وتذهبين عند بيت أمك في خلاف لا تخرجي من بيتك، لهذا التسع محرمات هذه في وقت الخلاف و التصادم بينكم، بين الزوج والزوجة، لو فعلتموها ستحل أعظم مشكلة بينكم.


اذا اعجبك الموضوع اضغط على متابعة ليصلك كل جديد



                 متابعة           



Post a Comment

أحدث أقدم