مواضيع الشاوني مواضيع الشاوني
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

نصائح للعناية اليومية بالشعر الأفريقي

نصائح للعناية اليومية بالشعر الأفريقي

---------------------


نصائح للعناية اليومية بالشعر الأفريقي


يتميز الشعر الأفريقي الأمريكي بمظهره وبنيته الفريدة ، فهو هش بشكل خاص وعرضة للإصابة والتلف. أكثر من نصف النساء الأميركيات من أصول أفريقية سيذكرن ترقق الشعر أو تساقط الشعر كأهم مصدر قلق لهن. لحسن الحظ ، هناك الكثير الذي يمكن للأمريكيين الأفارقة القيام به للمساعدة في تقليل الضرر والحفاظ على جمال شعرهم.
------------------------
لمساعدة الأمريكيين الأفارقة في الحفاظ على صحة شعرهم ، يوصي أطباء الجلد بالنصائح التالية:
--------------
1 اغسلي الشعر مرة في الأسبوع أو كل أسبوعين. سيساعد هذا في منع تراكم منتجات العناية بالشعر ، والتي يمكن أن تسبب جفاف الشعر.
----------------------
2 استخدم مكيف. استخدمي  دائما  البلسم في كل مرة تغسلين فيها شعرك. تأكدي من تغطية أطراف الشعر بالبلسم لأن الأطراف هي أقدم جزء من شعرك وأكثرها هشاشة.
-----------------------
3 استخدم علاج الزيت الساخن مرتين في الشهر. هذا يضيف رطوبة ومرونة إضافية لشعرك.
----------------------
4 استخدم منتجًا للحماية من الحرارة قبل التصفيف. ستساعد إضافة هذا إلى الشعر المبلل قبل التصفيف في تقليل أضرار الحرارة.
---------------------
5 توخي الحذر مع المرخيات. لتقليل تلف الشعر ، إذهب دائمًا إلى مصفف شعر محترف للتأكد من تطبيق كريم الفرد بأمان. يجب إجراء اللمسات كل شهرين إلى ثلاثة أشهر فقط على الشعر الناشئ حديثًا. لا تستخدمي كريم الفرد أبدًا على الشعر الذي تم فرده بالفعل.
--------------------
6 استخدام أمشاط أو مكواة السيراميك للضغط على الشعر. إذا كنت ترغبين في الضغط على شعرك أو فرده حراريًا ، فاستخدمي مشطًا أو مكواة من السيراميك وافعلي ذلك مرة واحدة فقط في الأسبوع. استخدم جهاز استقامة به قرص للتأكد من أن الجهاز ليس ساخنًا جدًا. استخدم أقل إعداد ممكن لدرجة الحرارة والذي يمنحك النمط الذي تريده. قد تكون درجة الحرارة المرتفعة ضرورية للشعر الأكثر كثافة وخشونة.
-----------------------
7 تأكد من أن الضفائر أو الضفائر أو النسيج ليست ضيقة جدًا. إذا كان يؤلمك أثناء تصفيف شعرك ، فاطلب من المصمم التوقف وإعادة تصفيفه. الألم يساوي الضرر.
---------------------
(استشر طبيب أمراض جلدية معتمدًا) 

إذا لاحظت أي تغييرات في ملمس أو مظهر شعرك. حتى أقل القليل من التخفيف الملحوظ يمكن أن يكون بداية لتساقط الشعر. كلما تم تشخيص تساقط الشعر في وقت مبكر ، زادت فعالية علاجه.


عن الكاتب

محمد الشاوني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مواضيع الشاوني