كيف تتغلبين على التوتر في لـيلـة زفـافك




كيف تتغلبين على التوتر في لـيلـة زفـافك


كيف تتغلبين على التوتر في لـيلـة زفـافك


مع اقتراب موعد الزواج تزداد حالات القلق والتوتر من ليلة الزفاف وخاصة في صفوف الفتيات، فيشعرن بالكثير من التوتر والخوف وهن مقبلات على حياة جديدة يشوبها الكثير من الغموض، وهذا شعور جد طبيعي وخصوصا في هذه المرحلة من حياتهن، وبالرغم من كون ليلة الزفاف هي من الأحداث السعيدة التي تتمناها كل فتاة على وجه الأرض وترسم لها أحلاما كثيرة في مخيلتها إلا أن الشعور بالقلق والخوف دائما ما ينتاب جميع الفتيات، ولا ننكر أيضا شعورهن الواضح بالسعادة والفرح وبالتالي تختلط الأحاسيس في قلبهن، وهذا المزج في الأحاسيس لا يعدو سوى أن يكون استجابة طبيعية لتجربة تخوضها العروس لأول مرة في حياتها. 

كيفية التغلب على التوتر في ليلة الزفاف

هناك مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدك على التخلص من التوتر في هذه الليلة وهي كالآتي: 


• الحوار الصادق

اعتماد النقاش الصريح بين الشريكين قبل ليلة الزفاف، يخفف من التوتر الذي قد يشعران به عند حلول هذه الليلة. 


• التخفيف من الضغط النفسي

يستحسن البدء بالتجهيزات والتحضيرات لليلة الزفاف قبل حلول الموعد بفترة كافية، وذلك  للتخفيف قدر الإمكان من الضغط النفسي الذي يعيشه الشريكان في هذه الفترة والذي يسبب  التوتر ليلة الزفاف.


• التمتع والضحك 

من أنجح العلاقات تلك التي لا يغيب فيها الضحك، حيث أن الزوجين اللذين يتبادلان النكات ويضحكان قبل أي شيء لا شك في أنهما يعيشان حياة سعيدة وناجحة. ولا يخفى على أحد مدى قدرة الضحك والتمتع بروح الفكاهة في تخفيف التوتر المصاحب لليلة الزفاف. 


• مناقشة سبب التوتر مع الأسرة

مناقشة الأفكار السلبية مع أفراد أسرتك مثل "الأب، أو الأم، أو أخت. والجدير بالذكر أن للأسرة دور رئيسي في إخفاء تلك المشاعر حيث أن الدور الذي يجب أن تقوم به الأسرة هو متمثل في تهيئة المناخ الإيجابي الذي يمتليء بالأمن والطمأنينة والتحدث عن الأمر ببساطة وفي هدوء وعدم التضخيم وأن هذه الليلة هي ليلة مليئة بالدفء والحب بين طرفين.  


• التحدث مع الزوج

لا تتردي أبدا في الحديث مع زوجك عن طبيعة العلاقة الحميمة قبل البدء بالممارسة وذلك للحصول على أفضل نتيجة. 


• الثقة بالنفس

أغلب الفتيات يشعرن بالخجل من شكل جسدهم أمام الزوج. لهذا كوني واثقة بنفسك وبجسدك، فهذه الثقة تنعكس عليك وعلى زوجك. فها هي الحياة الجديدة السعيدة تفتح لكم ذراعيها فلا داعي للتوتر والخوف. 


• تجنب التوقعات 

بالنسبة للفتاة، فالنصيحة أن تتعامل مع هذه الليلة بأنها التجربة الخاصة بك لوحدك ولا تقارنها بليلة صديقتك، فلا ترهقي نفسك وزوجك وتوقعي الأجمل والأفضل في فقط، دعي الأمر يأتي بشكل تدريجي  وبشكله الطبيعي .






Post a Comment

أحدث أقدم